سحب اسم المنتخب في قرعة كأس العالم أمس.
سحب اسم المنتخب في قرعة كأس العالم أمس.
-A +A
عبدالله المرزوق (الرياض)
@abdullah_mrzog1

سحبت أمس في مدينة سوون آرتر الكورية الجنوبية قرعة كأس العالم تحت 20 سنة، والتي تستضيفها خلال الفترة من 20 مايو وحتى 11 يونيو القادم، بمشاركة 24 منتخبا، إذ أوقعت القرعة منتخبنا الشاب في المجموعة السادسة بجانب كل من منتخبات السنغال والولايات المتحدة الأمريكية والإكوادور، بعد أن تم تصنيف المنتخب ضمن منتخبات المستوى الثالث في البطولة، وبحسب القرعة تقرر أن يلاقي الأخضر الشاب في أولى مبارياته منتخب السنغال 22 مايو، ثم يلاقي الإكوادور25 من الشهر نفسه، وآخر مبارياته أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية 28 مايو، وتنص لائحة البطولة التي تضم ست مجموعات تأهل المركزين الأول والثاني وأفضل أربعة تحصلوا على المركز الثالث مما يعزز حظوظ المنافسة في التأهل للدور الثاني.


ويبدأ منتخبنا الوطني للشباب مواليد 1997 اليوم الخميس معسكره التجمعي بمدينة الرياض، يجري من خلاله تدريباته اليومية في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ويأتي هذا المعسكر ضمن البرامج التحضيرية للمنتخب لخوض مونديال كأس العالم.

ويستعد المنتخب الوطني للمغادرة يوم الأحد القادم إلى مدينة روما الإيطالية لإقامة معسكر إعدادي يستمر حتى الـ30 من الشهر ذاته، وتقرر أن يخوض خلاله خمس مباريات ودية.

وتهدف إدارة منتخبنا الوطني للشباب من هذا المعسكر إلى زيادة التأكيد على العمل مع النهج التكتيكي أمام منتخبات قوية ذات إمكانات عالية استعدادا لمونديال كأس العالم، إضافة إلى زيادة الانسجام بين اللاعبين وخوض مباريات ودية تتناسب مع المشاركة العالمية.

ويترأس بعثة الأخضر المغادرة إلى روما عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم نائب المشرف العام على الفئات السنية موسى الزياد، ويضم الوفد الإداري للمنتخب نايف القاضي (مدير المنتخب)، حمد الشيحة (المنسق الإداري)، خالد بن صويلح (إداري اللاعبين).

ويقود الجهاز الفني الكابتن سعد الشهري، وصالح المحمدي (مساعد)، وأحمد البحيري (مدرب حراس)، وأيمن جديدي (مدرب لياقة)، إضافة إلى الجهاز الطبي الذي يترأسه الدكتور رياض التركي.

ووقع اختيار المدير الفني للمنتخب سعد الشهري على 26 لاعبا:

أمين بخاري ـ زيد البواردي ـ صالح الوحيمد ـ محمد اليامي (حراس مرمى)، عبدالإله العمري ـ حسن تنبكتي ـ محمد البصاص ـ عون السلولي (الدفاع)، عبدالله ترمين ـ أنس زباني (ظهير أيسر)، محمد الزبيدي ـ حسين سالم (ظهير أيمن)، عبدالرحمن الدوسري ـ سامي النجعي ـ عبدالرحمن الشنار ـ علي الأسمري ـ ناصر العتيبي ـ يوسف الحربي ـ أيمن الخليف ـ نايف كريري ـ فهد الرشيدي ـ ناصر الدوسري ـ خالد السميري ـ حسن القيد (الوسط)، عبدالرحمن اليامي ـ منصور المولد (الهجوم).